إدارة البحوت الإسلامية

Download PDF

إدارة البحوت الإسلامية

تتكون إدارة البحوت الإسلامية لدى رابطة أئمة البانيا من هذه الاقسام:  قسم لجنة الفتاوى و قسم الدراسات و الترجمة و المنشورات و قسم إعداد الانشطة مثل الندوات والمؤتمرات العلمية والدورات التدريبية، وما إلى ذلك.

تقوم إدارة البحوت الإسلامية لدى رابطة أئمة ألبانيا بهذه الأنشطة:

–         تنظم العمل داخل قسم لجنة الفتاوى لإعداد الفتاوى و تجهيزها للنشر وفق لائحة لجنة الفتاوى التي اعتمدها المجلس الدائم لدى رابطة أئمة البانيا.

–         بالتنسيق مع إدارة الدعوة تقوم بتنظيم ندوات و مؤتمرات علمية و دورات تدريبية وما إلى ذلك.

–         استنادا إلى التطلبات العصرية تحدد نوعية المطبوعات اللازمة من ترجمة أو تأليف حسب خطة مدروسة و ذلك في كل سنة.

–         بناء على طلب من إدارة الدعوة تقوم بإعداد النصوص اللازمة للكتب المنهجية و المدرسية و الكتيبات و المنشورات والمسابقات لتكون جاهزة للمدارس و الدورات في المساجد و المراكز العلمية و الدعوية.

–         تقوم بتحقيق و تنقيح النصوص والمقالات المختلفة المعدة للنشر سواء كانت للمحاضرات أو جريدة الرابطة أو كتب أو كتيبات أو منشورات أو مجلات.

–         تقوم بإعداد المواد اللازمة الداعمة للمواعظ و الخطب المنبرية و تحدد الاتجاهات الرئيسية التعليمية و الأدبية الدينية اللازمة لأئمة رابطة ألبانيا.

–         تُجري بالتنسيق مع إدارة الدعوة دراسات علمية مناسبة ، بشأن حالة تعليم المسلمين ويوصي المجلس الدائم باتخاذ التدابير لتحسين الوضع.

–         تقوم بالدراسات والإحصاءات العامة في خدمة الإسلام والمسلمين.

–         تشارك في الأنشطة العلمية  مثل الندوات و المؤتمرات ممثلة لرابطة أئمة ألبانيا في المنظمات المماثلة داخل البلاد و خارجها.

 

Share

Kibla, reviste social, historike, fetare e historike 17